الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test  
غبطة أبينا البطريرك يقوم بزيارة رسمية إلى والي ماردين ورئيس بلديتها السيّد مصطفى يامان، ماردين - تركيا

 
 

    في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الخميس ١٠ أيّار ٢٠١٨، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة رسمية إلى سعادة والي ماردين ورئيس بلديتها السيّد مصطفى يامان، في مقرّه الرسمي في مدينة ماردين - تركيا.

    خلال اللقاء، شكر غبطةُ أبينا البطريرك سعادةَ الوالي على استقباله، معرباً عن فرحه وسروره بالقيام بهذه الزيارة التاريخية إلى أرض الآباء والأجداد في ماردين وطورعبدين، منوّهاً إلى كون ماردين مدينة قديمة جداً وعريقة وغنية بالثقافات والحضارات والمكوّنات واللغات، وفي دير الزعفران بماردين كان مقرّ كرسي بطريرك أنطاكية للسريان.

    وأكّد غبطته لسعادته على صلاته المتواصلة كي يحلّ السلام والأمان بين كلّ مكوّنات الوطن في تركيا، مشدّداً على أنّ المكوِّن المسيحي يريد أن يعيش في أرض الآباء والأجداد بروح المواطنة الحقّة والمساواة التامّة وثقافة المحبّة مع الجميع، وأن يساهم في نموّ الوطن وازدهاره.

    وشكر غبطتُه سعادتَه على كلّ ما يقوم به مع جميع معاونيه من أجل توفير الأمان في ماردين، ومن أجل تطوير المدينة وتحسينها، متمنّياً له النجاح والتوفيق مع الصحّة والعافية.

    من جهته، رحّب سعادة الوالي بغبطة أبينا البطريرك في مدينة ماردين، مؤكّداً افتخاره وجميع أبناء المدينة بالمسيحيين الموجودين والمقيمين فيها، وبخاصة الشباب وطاقاتهم، معبّراً عن سروره بهذه الزيارة التاريخية التي يقوم بها غبطته إلى هذه المدينة التي هي إحدى أهمّ وأجمل الحواضر والمدن في الشرق.

    ونوّه سعادته إلى التقدّم الذي تحقّق في ماردين في السنوات الأخيرة، طالباً صلاة غبطته ودعاءه كي يبقى السلام والأمان سائدين ومنتشرين في ماردين، لتتابع ازدهارها وتقدّمها.

    وقدّم سعادة الوالي هدية تذكارية إلى غبطة أبينا البطريرك تخليداً لزيارته التاريخية هذه، وعربون شكر وتقدير. وكذلك قدّم سعادته هدية إلى السفير البابوي.

    هذا وقد رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادةُ المطران بول باتريك روسّل السفير البابوي في تركيا، وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ونيافة المطران مار فيلكسينوس صليبا أوزمان مطران ماردين ودياربكر ورئيس دير الزعفران للسريان الأرثوذكس، ونيافة المطران مار غريغوريوس ملكي أورك النائب البطريركي في أديمان وتوابعها للسريان الأرثوذكس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وبعض الآباء الكهنة من الكنائس الشقيقة في اسطنبول وماردين، والسيّد فؤاد كوللو رئيس اللجنة الراعوية في ماردين، والسيّد ابراهيم توكوج.

 

إضغط للطباعة