الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يترأس اجتماعاً للمجلس الملّي في اسطنبول - تركيا

 

    مساء يوم الأحد ١٣ أيّار ٢٠١٨، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماعاً للمجلس الملّي في اسطنبول، وذلك في مقرّ النيابة البطريركية في اسطنبول - تركيا.

    شارك في الإجتماع سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، ورئيس المجلس السيّد زكي باسيتيمير، وأعضاء المجلس.

    افتتح غبطة أبينا البطريرك الإجتماع بالصلاة، ثمّ أعرب عن الفرح العميق الذي يغمر قلبه لما تحقّق في الأيّام الأخيرة سواء في اسطنبول أو في ماردين وطورعبدين، مهنّئاً النائب البطريركي الخوراسقف أورهان الذي بمحبّة وصبر وحكمة عرف أن يكسب ثقة المجلس، وأن يجمع المؤمنين بروح الأب المُحبّ والراعي الصالح.

    كما وجّه غبطته شكره إلى رئيس وأعضاء المجلس، مذكّراً إيّاهم أنّ الرئاسة هي خدمة وليست سلطة، عملاً بقول الرب يسوع "ما جئتُ لأُخدَم بل لأخدم".

    وأكّد غبطته على أنّنا يجب نتطلّع دائماً إلى الأمام وأن نفكّر بأولادنا وشبابنا، ونوجّه الكاهن والمربّي كي يتابعهم في مرحلة تنشئتهم ونموّهم، معرباً عن فرحه وسروره بمشاركة عشرين شابّاً وشابّةً من النيابة البطريركية في تركيا في المؤتمر الأوّل للشباب السرياني الكاثوليكي الذي سيُعقد في تمّوز القادم في لبنان.

    وختم غبطته مانحاً النيابة البطريركية في تركيا، راعياً وإكليروساً ولجاناً ومؤمنين، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، مؤكّداً أنّ هذه النيابة البطريركية عزيزة جداً على قلبه، داعياً إلى الله أن تزدهر الكنيسة في تركيا وتنجح مشاريع الوقف سواء في ماردين والإسكندرون واسطنبول.

    ومن جهتهم، شكر الخوراسقف أورهان ورئيس المجلس وأعضاءه، غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته، مثمّنين محبّته ورعايته الأبوية، ومؤكّدين على العمل معاً يداً بيد لرفع شأن الكنيسة في تركيا وخير مؤمنيها.

 

إضغط للطباعة