الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا

 
 

    صباح يوم الجمعة ١٠ آب ٢٠١٨، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والسيّد ابراهيم خابوط عضو لجنة النيابة البطريركية في تركيا، وذلك في المقرّ البطريركي في دير سيّدة النجاة - الشرفة، درعون - حريصا، لبنان.

    خلال اللقاء، قدّم الخوراسقف أورهان تقريراً مفصّلاً عن وضع النيابة البطريركية في تركيا وشؤونها من مختلف الأصعدة، مقدّماً اعتذاره لعدم تمكّنه من الحضور وتقديم التقرير في اجتماع السينودس المقدس في تمّوز المنصرم.

    كما أعرب الخوراسقف أورهان عن جزيل شكره لغبطته على تنظيم اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي الذي عُقد في لبنان في تمّوز الماضي، معبّراً عن فرح الوفد الشبابي الذي شارك من تركيا وامتنانهم وتأثّرهم بهذا اللقاء.

    شكر غبطته الخوراسقف أورهان ولجنة النيابة البطريركية في تركيا على كلّ أعمالهم وخدمتهم النصوح، متمنّياً لهم ولجميع أبناء الرعية وبناتها كلّ خير ونعمة.

    ومنح غبطته جميع أعضاء النيابة البطريركية في تركيا بركته الرسولية عربون محبّته ورضاه الأبوي.

    حضر هذا اللقاء الأب جليل هدايا رئيس المحكمة الروحية الإستئنافية لكنيستنا السريانية في لبنان، وهو عمّ الخوراسقف أورهان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة