الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من رعية مار أفرام للسريان الكاثوليك، حيّ السريان، حلب

 
 

    صباح يوم الخميس 23 آب 2018، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الأب جورج صابونجي كاهن رعية مار أفرام للسريان الكاثوليك في حيّ السريان بحلب، سوريا، وذلك في المقرّ البطريركي بدير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون - حريصا، لبنان.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بالأب جورج وبالوفد المرافق له الذين يقومون بزيارة الأماكن الدينية والسياحية في لبنان. ويتألّف الوفد من 25 شخصاً من العاملين في رعية مار أفرام في حلب، وبخاصة من: سيّدات حاملات الطيب لدراسة الإنجيل، أخوية السيدات "يولدات ألوهو"، عائلات مار أفرام، مركز التعليم المسيحي، كشّاف مار أفرام، ومن عدة أنشطة وفعاليات أخرى.

    تحدّث غبطتُه عن همّة الأب جورج ونشاطه وغيرته على أعضاء رعيته، سيّما في ظلّ الفترة العصيبة التي مرّت بها البلاد، وبخاصة في مدينة حلب. كما تكلّم غبطته عن غيرة أبناء وبنات كنيستنا السريانية الكاثوليكية الذين ما فتئوا يدافعون عن حقوقهم والحضور المسيحي المميّز والمتأصّل في سوريا والشرق.

    وأعرب الأب جورج، بإسمه وبإسم جميع المرافقين له، عن شكرهم وامتنانهم لغبطته لهذا الإستقبال الأبوي، وهم ينتظرون قدوم غبطته إلى حلب في التاسع من أيلول القادم، حيث سيحتفل غبطته ويترأس تدشين وافتتاح كاتدرائية سيّدة الإنتقال، بعد ترميمها جراء الدمار الذي حلّ بها خلال السنوات الأخيرة.

    في ختام اللقاء، بارك غبطته الأب جورج والوفد المرافق من أعضاء رعيته. وقد حضر اللقاء الشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة