الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي سيادة السفير البابوي في برلين، ألمانيا

 
 

    ظهر يوم الإثنين ٣ أيلول ٢٠١٨، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران نيكولاس إيتيروفيتش السفير البابوي في ألمانيا، وذلك في العاصمة الألمانية برلين.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقعها الراهن وانتشارها شرقاً وغرباً، متناولاً الأوضاع الحالية في الشرق الأوسط، وبخاصة الحروب والنزاعات والصراعات وأعمال العنف والإرهاب والنزوح القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد التي تعرّض لها أبناء كنيستنا في العراق وسوريا.

    وعرض غبطته بشكل خاص شؤون أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية وبناتها في بلاد الإنتشار، سيّما أولئك القادمين الجدد من الشرق، مبرزاً ما يحتاجون إليه على صعيد الرعاية الروحية والراعوية، كي يبقوا متمسّكين بإيمانهم بالرب يسوع، ومتعلّقين بكنيستهم وبلادهم الأمّ في الشرق.

    كما شكر غبطتُه سيادتَه لعنايته واهتمامه بأبناء كنيستنا في ألمانيا، ومتابعة شؤونهم مع رعاة الكنيسة المحلّية.

    رحّب سيادة السفير البابوي بغبطته في ألمانيا، منوّهاً بمواقفه الرائدة في إعلاء الصوت لنصرة القضايا المحقّة لمسيحيي الشرق، مثمّناً زيارته التفقّدية لأبنائه السريان في هذا البلد، ومؤكّداً اهتمامه مع الرعاة الكنسيين في ألمانيا برعاية المؤمنين القادمين من الشرق حتى يتمكّنوا من عيش إيمانهم بالحرّية والكرامة الإنسانية.

    حضر هذا اللقاء الخوراسقف مارون حيصا كاهن الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برلين، والأب رامي القبلان الزائر الرسولي في أوروبا.

 

إضغط للطباعة