الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل رؤساء الطوائف المسيحية والإسلامية في حلب

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت ٨ أيلول ٢٠١٨، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، رؤساءَ الطوائف المسيحية والإسلامية في حلب، وذلك بمناسبة الزيارة البطريركية إلى أبرشية حلب، وذلك في الصالون الرسمي للمطرانية، العزيزية، حلب.

    فاستقبل غبطته، وإلى جانبه سيادة المطران مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، سماحةَ الدكتور محمود عكّام مفتي حلب، ومدير أوقاف حلب الدكتور محمد رامي العبيد، على رأس وفد من مشايخ حلب وأئمّتها.

    كما استقبل غبطته أصحاب السيادة المطارنة: يوحنّا جنبرت مطران حلب للروم الملكيين الكاثوليك، بطرس مراياتي مطران حلب للأرمن الكاثوليك، أنطوان أودو مطران سوريا للكلدان، جورج أبو خازن النائب الرسولي للاتين في سوريا، يوسف طوبجي مطران حلب للموارنة، شاهان سركيسيان مطران حلب للأرمن الأرثوذكس، الأب الربّان بطرس قسّيس المعتمَد البطريركي للسريان الأرثوذكس في حلب، الأرشمندريت موسى الخصي وكيل مطران حلب للروم الأرثوذكس، والقسّيس هاروتيون سليميان راعي كنيسة الأرمن البروتستانت في حلب، يرافقهم عدد من الخوارنة والكهنة من مختلف الكنائس في حلب.

    وخلال لقائه برؤساء الطوائف، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن سروره بزيارة حلب وقد بدأت تتعافى من هول الحرب المدمّرة التي حلّت بها، مؤكّداً اعتزازه بهذه المدينة الأبيّة، شاكراً رؤساء الطوائف لصمودهم مع المواطنين في المدينة تجاه كلّ قوى الشرّ والإرهاب والتكفير، وسائلاً الله أن تبقى حلب مستنيرة وموحَّدة ومتضامنة بتضامُن رعاتها الروحيين وبالتفاف أبناء المدينة حولهم.

    وألقى رؤساء الطوائف كلمات رحّبوا فيها بغبطته في زيارته الرسولية إلى مدينة حلب، مؤكّدين على الوحدة والمحبّة والتضامن التي تجمعهم رعاةً ومواطنين في حلب، ومقدّمين التهنئة بتدشين وافتتاح الكاتدرائية ودار المطرانية بعد ترميمها.

    كما حضر هذا اللقاء أصحابُ السيادة مطارنة كنيستنا السريانية الكاثوليكية المرافقين لغبطته: مار يعقوب بهنان هندو رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة