الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور سعادة محافظ حلب

 
 

    مساء يوم الأحد ٩ أيلول ٢٠١٨، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى سعادة العميد حسين أحمد دياب محافظ حلب، وذلك في مركز المحافظة بمدينة حلب، سوريا.

    خلال اللقاء، شكر غبطةُ أبينا البطريرك سعادتَه على زيارته لغبطته في دار المطرانية وتهنئته بمناسبة تدشين وافتتاح كاتدرائية سيّدة الإنتقال، ومعرباً عن فرحه برؤية مدينة حلب تعود إلى سابق عهدها.

    وسأل غبطته الله أن يرحم نفوس شهداء سوريا، ويأخذ بيد سعادته وجميع معاونيه وكلّ المسؤولين للنهوض بالوطن، ويمنّ على سوريا والشرق بالأمن والسلام والطمأنينة والإستقرار.

    أمّا سعادة المحافظ، فشكر غبطته على زيارته إلى حلب وإلى مركز المحافظة، منوّهاً بعودة الحياة إلى طبيعتها في حلب بعد سنوات الحرب الأخيرة، وطالباً بركة غبطته وصلاته من أجل سوريا كي تبقى قويّة وصامدة أمام المحن والأزمات.

    ثمّ قدّم سعادة المحافظ إلى غبطته هدية تذكارية بمناسبة زيارته، عربون محبّة وشكر وتقدير وإكرام.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة أصحابُ السيادة المطارنة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب رزّوق حنّوش، والشمّاس كريم كلش، والأمّ هدى الحلو الرئيسة العامّة لجمعية الراهبات الأفراميات والسيد جورج بخّاش مدير العلاقات العامة في مطرانية حلب.

 

إضغط للطباعة