الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في أنطاليا والإسكندرون (تركيا) المطران باولو بيزّيتي

 

 

    استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران باولو بيزّيتي Paolo BIZZETI، النائب الرسولي للاتين في أنطاليا والإسكندرون (تركيا)، وذلك في مقرّ الوكالة البطريركية السريانية في روما، على هامش مشاركتهما في أعمال السينودس الروماني حول الشبيبة المنعقد في الفاتيكان من ٣ حتّى ٢٨ تشرين الأول ٢٠١٨.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ كنيستنا السريانية الكاثوليكية وتأصّلها في أرض الآباء والأجداد في الشرق، متطرّقاً إلى مذابح الإبادة "سيفو" التي تعرّض لها أبناء شعبنا منذ أكثر من مئة عام، وصولاً إلى ما يعانونه اليوم من أعمال عنف واضطهاد واقتلاع وتهجير من أرض الآباء والأجداد.

    وأعرب سيادته عن تأثّره الشديد للأوضاع الراهنة التي يكابدها مسيحيو الشرق عامّةً وأبناء الكنيسة السريانية خاصةً، مشيراً إلى حضور السريان في تركيا، والحاجة إلى كاهن يرعى الموجودين منهم حالياً في الإسكندرون.

    وأكّد غبطته حرصه وسعيه لتأمين كاهن لهذه الخدمة بأقرب وقت، شاكراً سيادته على اهتمامه الأبوي بأبناء كنيستنا المقتلَعين من أرضهم والنازحين إلى الإسكندرون بتركيا.

    وشكر سيادتُه غبطتَه على استقباله ومحبّته.

 

إضغط للطباعة