الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل غبطة كاثوليكوس الكنيسة السريانية الملنكارية في الهند مار باسيليوس اقليميس ورئيس أساقفة بودابست (هنغاريا) المطران فيليب كوكسيس

 

    استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، غبطةَ أخيه الكردينال مار باسيليوس اقليميس كاثوليكوس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية في الهند، وسيادةَ المطران فيليب كوكسيس رئيس أساقفة بودابست (هنغاريا)، وذلك في مقرّ الوكالة البطريركية السريانية في روما، على هامش مشاركتهم في أعمال السينودس الروماني حول الشبيبة المنعقد في الفاتيكان من ٣ حتّى ٢٨ تشرين الأول ٢٠١٨.

    خلال اللقاء، اطمأنّ غبطة أبينا البطريرك من غبطة أخيه الكاثوليكوس على أوضاع أبناء الكنيسة في ولاية كيرالا - الهند بعد الفيضانات التي حلّت بالولاية في الشهر المنصرم، سائلاً الله أن يخفّف آلام المنكوبين ويقوّي أبناء الكنيسة في الهند.

    وشكر غبطةُ الكاثوليكوس لغبطة أبينا البطريرك بادرته الأبوية الطيّبة بالسؤال والإطمئنان والصلاة من أجل الكنيسة في كيرالا، وبخاصة الرسالة التي وجّهها غبطته بهذا الصدد.

    وأكّد غبطة أبينا البطريرك على المحبّة الخاصة التي يكنّها غبطته وآباء سينودس كنيستنا السريانية وأبنائها في العالم إلى الكنيسة السريانية الملنكارية في الهند.

    كما نوّه غبطته بما وجده من إيمان متين والتزام كنسي لافت لدى أبناء الكنيسة في هنغاريا، وقد لمس غبطته ذلك بوضوح خلال زيارتيه إلى العاصمة الهنغارية بودابست في العام الماضي.

    وشكر غبطةُ الكاثوليكوس وسيادةُ مطران بودابست غبطةَ أبينا البطريرك على استقباله ومحبّته، معربين عن اعتزازهم بغبطته وبدوره الرائد والمميّز في رعاية الكنيسة السريانية في العالم.

 

إضغط للطباعة