الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من مؤسّسة "عون الكنيسة المتألّمة" في فرنسا

 

    صباح يوم الأربعاء ٣١ تشرين الأول ٢٠١٨، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، السيّد Marc Fromager مسؤول مؤسّسة Eglise en Détresse (عون الكنيسة المتألّمة)، مع بعض معاونيه، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، استعرض غبطة أبينا البطريرك الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، ومعاناة مسيحيي الشرق جراء أعمال العنف والإضطهاد والإقتلاع والتهجير القسري، وتأثير ذلك على أوضاع أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية، وأبرز تداعيات الهجرة إلى الغرب.

    كما تحدّث غبطته عن أهمّ المشاريع التي تقوم بها البطريركية في لبنان والأبرشيات السريانية في سوريا والعراق، دعماً للوجود المسيحي في الشرق وتعزيزاً له، منوّهاً بالجهود التي تبذلها مؤسّسة "عون الكنيسة المتألّمة"، وافتخاره بهذه المؤسّسة الخيرية الكاثوليكية التي تهدف إلى احتضان ومساعدة المسيحيين، وبخاصة مسيحيي الشرق الأوسط، والإهتمام بدعمهم للثبات والتجذّر في أرضهم الأمّ في الشرق.

    شكر أعضاء الوفدُ غبطتَه على كلماته الطيّبة، معربين عن اعتزازهم بما يقوم به غبطته من أعمال جليلة ومشاريع هامّة، فضلاً عن مواقفه الرائدة والشجاعة، دعماً للحضور المسيحي في الشرق، ومؤكّدين استمرارهم بمساندة الكنائس والمؤمنين في الشرق.

    حضر هذا اللقاء سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة