الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من سيّدات النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في اسطنبول

 
 

    صباح يوم الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من سيّدات النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في اسطنبول، تركيا، اللواتي جئنَ لزيارة غبطته ونيل بركته، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    حضر هذه الزيارة سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب جليل هدايا رئيس محكمة الإستئناف الروحية لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في لبنان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

    أقام غبطة أبينا البطريرك الصلاة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي، ووجّه كلمة أبوية إلى السيّدات، ممتدحاً إيمانهنَّ بالرب يسوع، والتزامهنَّ وتعلّقهنَّ بالكنيسة السريانية الكاثوليكية وتقاليدها، ومحبّتهنَّ لبعضهنَّ، وعملهنَّ في خدمة النيابة البطريركية في اسطنبول.

    وحمّل غبطته السيّدات تحيّة المحبّة الأبوية والسلام بالرب إلى سيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في اسطنبول، ومجلس النيابة البطريركية، وجميع العاملين في الخدمة الكنسية من إكليروس ومؤمنين ومؤمنات.

    وبعدما استمع غبطته إلى لمحة عن أبرز النشاطات التي تقوم بها السيّدات، وبرنامج زيارتهنَّ إلى لبنان التي شملت جولة على الأماكن الدينية والسياحية، منح غبطته السيّدات وعائلاتهنَّ وجميع أبناء النيابة البطريركية في اسطنبول وبناتها، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

    وفاجأت السيّداتُ غبطتَه بتقديم قالب حلوى احتفاءً بعيد ميلاد غبطته المصادف في هذا اليوم، وكذلك قالب حلوى للأب حبيب مراد بمناسبة عيد مار حبيب الشهيد والذكرى السنوية الرابعة لرسامته الكهنوتية في مثل هذا اليوم.

 

إضغط للطباعة