الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل مدير مؤسّسة الإمام الخميني في العراق

 
 

    مساء يوم الخميس ٢٩ تشرين الثاني ٢٠١٨، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في مقرّ إقامته في دار مطرانية بغداد السريانية الكاثوليكية، سماحةَ الشيخ علي السعيدي، مدير مؤسّسة الإمام الخميني في العراق، على رأس وفد من المؤسّسة، ضمّ الشيخ فاضل القريشي، مدير العلاقات العامّة، والشيخ علي الدرّاجي، مسؤول قسم القرآن الكريم.

    حضر اللقاء صاحبا السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والآباء الكهنة في أبرشية بغداد.

    جاءت هذه الزيارة نظراً للصداقة والألفة التي تربط مدير مؤسّسة الإمام الخميني بسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا، فرغب سماحته ورفاقه أن يقوموا بزيارة غبطته.

    خلال اللقاء، دار الحديث الودّي والمنفتح، وأكّد الضيوف لغبطته "أنّ العراق بيتكم، وأنّنا سنبقى دائماً على تواصل"، آملين أن يعود المسيحيون إلى ديارهم، وأن يقوموا بدورهم الفعّال كما في السابق، بل أفضل أيضاً، وذلك لنهضة العراق مزدهراً وفخوراً بجميع مواطنيه.

    وبمناسبة هذه الزيارة، قدّم سيادة المطران يوسف عبّا إلى مدير مؤسّسة الإمام الخميني درع شهداء مذبحة سيّدة النجاة.

 

إضغط للطباعة