الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية لشؤون الرئاسة ومنسّق الشؤون الكنسية

 
 

    في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الخميس ٢٠ كانون الأول ٢٠١٨، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الأستاذ أنطوان مراد مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع لشؤون الرئاسة ومنسّق الشؤون الكنسية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم الأستاذ مراد التهاني لغبطته بمناسبة عيد الميلاد المجيد وحلول العام الجديد باسم الدكتور سمير جعجع، معرباً عن المحبّة والتقدير لغبطته وللكنيسة السريانية الكاثوليكية، ومنوّهاً إلى أنه يقوم بهذه الزيارة بهدف التواصل الدائم مع غبطته والوقوف على آرائه وتوجيهاته الأبوية في جميع المواضيع الوطنية والكنسية.

    وتطرّق الحديث إلى الأوضاع الراهنة في لبنان، فأكّد غبطته أنّ الحالة العامّة في البلاد في تدهور كبير ولا سيّما المخاطر الإقتصادية، ممّا يستوجب الإنتهاء من تشكيل الحكومة في أقرب وقت، آملاً أن تكون الحكومة بمثابة هدية عيد الميلاد للمواطنين.

    وشدّد غبطته على حقّ السريان في أن يتمثّلوا في الحكومة والمجلس النيابي وسائر مؤسّسات الدولة أسوةً بالمكوّنات الأخرى في الوطن.

    كما ثمّن غبطته مواقف الدكتور جعجع في المحافظة على الحضور والتمثيل المسيحي في لبنان، لما فيه خير البلد واستمرار دوره كوطن الرسالة.

    كما جرى التطرّق إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة في سوريا والعراق.

    حضر هذا اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والمحامي الأستاذ إيلي شربشي.

 

إضغط للطباعة