الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك ونيافة الكردينال بييترو بارولين أمين سرّ الفاتيكان يتفقّدان دار مطرانية السريان الكاثوليك وكنيسة البشارة المهدَّمتين في مدينة الموصل، العراق

 
 

    بعد ظهر يوم الجمعة ٢٨ كانون الأول ٢٠١٨، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، ونيافة الكردينال بييترو بارولين أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان، بزيارة تفقّدية إلى دار مطرانية السريان الكاثوليك وكنيسة البشارة المهدَّمتين في مدينة الموصل، العراق.

    شارك في الزيارة أصحاب السيادة المطارنة: ألبيرتو أورتيغا مارتين السفير البابوي في العراق والأردن، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وباسيليوس يلدو المعاون البطريركي للكلدان، والأب نجيب ميخائيل الدومينيكي المنتخَب مطراناً لأبرشية الموصل وعقرة للكلدان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية الموصل وكركوك وكوردستان، وبعض فعاليات المنطقة.

    تفقّد صاحبا الغبطة والنيافة والوفد المرافق المطرانية المهدَّمة بالكامل مع كاتدرائية الطاهرة الكبرى في منطقة حوش الخان في الساحل الأيمن من مدينة الموصل. ثمّ انتقلوا إلى كنيسة البشارة المهدَّمة أيضاً في منطقة حيّ المجموعة الثقافية في الساحل الأيسر من مدينة الموصل.

    وفي كلتا الزيارتين، رفع صاحبا الغبطة والنيافة الصلاة من أجل عودة الأمان الكامل والإستقرار إلى مدينة الموصل وأهلها، وبخاصة أبناء شعبنا المسيحي. 

 

إضغط للطباعة