الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك لقاء منتدى المرأة السريانية في قره قوش، سهل نينوى، العراق

 
 

    مساء يوم الجمعة ٢٨ كانون الأول ٢٠١٨، بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، لقاءَ منتدى المرأة السريانية، والذي يُعقَد بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، في قره قوش، سهل نينوى، العراق.

تشارك في هذا اللقاء ثمانماية (٨٠٠) من سيّدات وآنسات من بنات شعبنا السرياني الكاثوليكي في مدينة قره قوش. ويأتي هذا اللقاء في سياق اللقاءات الدورية العديدة التي يعقدها المنتدى، والذي يشرف عليه الأب روني موميكا بهمّة عالية وغيرة وقّادة.

    وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية إلى السيّدات والآنسات المشاركات في لقاء المنتدى، أعرب فيها عن فرحه وسروره واندهاشه برؤية هذا الحضور الرائع من سيّدات وآنسات، أمّهات وأخوات وبنات، يشاركنَ معاً في هذا اللقاء، ويجتمعنَ باسم الرب يسوع ووالدته أمّنا مريم العذراء، وهنَّ مملوءات بهجةً وحبوراً، ويتبادلنَ التهاني ويتشاركنَ الفرح بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع وحلول العام الجديد.

    وقدّم غبطته التهاني الأبوية القلبية إلى الحضور من سيّدات وآنسات، ومن خلالهنّ إلى عائلاتهنّ وذويهنّ وأحبّائهنّ بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع، الطفل الإلهي المولود في بيت لحم، وكذلك إلى أبرشية الموصل وكركوك وكوردستان، مطراناً وكهنةً ومؤمنين، وجميع الذين يتفانون في الخدمة، صغاراً وشباباً وكباراً، سائلاً الله أن يكون العام الجديد عام خير وبركة وأمان وسلام وطمأنينة واستقرار على أبناء شعبنا المسيحي في العراق والشرق والعالم.

    وكان الأب روني موميكا قد ألقى كلمة رحّب فيها بفخر واعتزاز بغبطة أبينا البطريرك، طالباً بركته ورضاه الأبوي، معرّفاً بالمنتدى وأبرز النشاطات التي قام بها في الفترة الماضية، ومنوّهاً بالعدد الكبير من المشاركات في هذه النشاطات، والذي يتعدّى ١٢٠٠ مشارِكة، ممّا يثلج القلوب ويعزّز الرجاء باستمرار الشهادة للإيمان بالرب يسوع في أرض الآباء والأجداد.

    ثمّ منح غبطة أبينا البطريرك البركة الختامية لجميع المشاركات في هذا اللقاء.

    رافق غبطتَه إلى هذا اللقاء سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب بهنام بينوكا كاهن رعية مار كوركيس في برطلة.

 

إضغط للطباعة