الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل القائمة بأعمال أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتورة ثريا بشعلاني

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء ٢ كانون الثاني ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، القائمةَ بأعمال أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتورة ثريا بشعلاني، ترافقها مديرة دائرة التواصل والعلاقات العامّة في المجلس أوغيت سلامة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    حضر اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وعضو اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والشمّاس كريم كلش.

    خلال اللقاء، توجّهت الدكتورة ثريا بالتهاني لغبطته بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع ورأس السنة، متمنّيةً لغبطته الصحّة والعافية والتوفيق، وأن يكون العام الجديد عام خير وبركة.

    ثمّ قدّمت الدكتورة ثريا عرضاً عاماً لمجمل الأعمال والنشاطات التي قام بها المجلس والأمانة العامّة خلال العام الماضي، وكذلك أبرز البرامج والمشاريع التي يعتزم المجلس إنجازها في العام الحالي. وتناولت جدول أعمال الإجتماع القادم للجنة التنفيذية للمجلس الذي سيُعقَد في أواخر شهر كانون الثاني الجاري.

    أكّد غبطة أبينا البطريرك على أهمّية أن تعمل الكنائس الأعضاء في المجلس يداً بيد بروح المحبّة والوحدة من أجل تعزيز الحضور المسيحي في الشرق، وكذلك ضرورة أن يقوم مجلس كنائس الشرق الأوسط بدور فاعل لتثبيت رسالة المسيحيين في أرض آبائهم وأجدادهم في الشرق.

    وقدّمت الدكتورة ثريا إلى غبطته درعاً تذكارياً باسم المجلس، وذلك عربون محبّة وشكر وتقدير لرعايته ومحبّته ودعمه للمجلس ورسالته في بناء الجسور وتعزيز روابط الوحدة بين الكنائس.

 

إضغط للطباعة