الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران سلوان موسي ميتروبوليت جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان) للروم الأرثوذكس

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء ٩ كانون الثاني ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران سلوان موسي ميتروبوليت جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان) للروم الأرثوذكس، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بسيادة المطران موسي مهنّئاً إيّاه بتسلّمه مهامه كميتروبوليت لأبرشية جبيل والبترون، متمنّياً له النجاح والتوفيق في مهامه الأسقفية لما فيه خير أبرشيته. واطمئنّ غبطته إلى صحّة سلف المطران موسي، سيادة المطران جورج خضر، داعياً له بالعافية التامّة.

    من جهته، شكر سيادةُ المطران موسي غبطتَه لاستقباله، منوّهاً إلى أنّ زيارته تأتي لنيل بركة غبطته وسماع توجيهاته الأبوية في مطلع خدمته كمتروبوليت جديد لأبرشية جبل لبنان. وقدّم سيادته التهاني لغبطته بمناسبة عيد الميلاد المجيد وحلول العام الجديد، آملاً أن يكون عام خير وسلام وأمان واستقرار على لبنان والعالم. كما أشاد بالعلاقة الطيّبة التي تربط سيادته بقداسة البابا فرنسيس، كون سيادته كان سابقاً رئيس أساقفة أبرشية بيونس آيرس للروم الأروثوذكس خلال فترة تولّي قداسة البابا لرئاسة أبرشية بيونس آيرس اللاتينية.

    ودارت أحاديث تناولت مواضيع عديدة، وفي مقدّمتها الحضور المسيحي في لبنان والشرق، والنشاطات الكنسية المسكونية، وضرورة تفعيل العمل المسكوني، والإهتمام بالشبيبة لما لها من دور هامّ في حياة الكنيسة ومستقبلها وفي تمتين روح المحبّة والوحدة بين المسيحيين.

    وجدّد غبطته وسيادته مطالبة جميع أصحاب القرار بالعمل السريع والجادّ على إطلاق سراح المطرانين المخطوفين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنّا ابراهيم.

    حضر اللقاء سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة