الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين 14 كانون الثاني 2019، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، السيّدة بريدي بيتزو والسيّد جاك كوستا المسؤولَين عن حركة الفوكولاري في لبنان، يرافقهما السيّدة روزيت حشيمه والسيّد رولان بوبون، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    رحب غبطته بضيوفه من حركة الفوكولاري، وتحدّث عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقعها الحاضر وانتشارها في بلدان العالم شرقاً وغرباً، متطرّقاً إلى الأوضاع التي تعانيها في الشرق الأوسط، نتيجة الحروب والنزاعات وأعمال العنف والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، سيّما من سوريا والعراق.

    وخلال اللقاء، تمّ عرض أبرز النشاطات التي تقوم بها حركة الفوكولاري في لبنان، وهي حركة روحية وثقافية واجتماعية تهدف إلى نشر أفكار السلام والأخوّة الإنسانية في العالم.

    ولفتت السيّدة بيتزو إلى أنّ رئيسة حركة الفوكولاري في العالم ماريا فوشيه ستزور لبنان خلال شهر أيّار القادم، وخلال الزيارة سيتمّ الإحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيس الحركة في لبنان، وسيقام قداس احتفالي لحركة الفوكولاري، ودعت غبطته للمشاركة في هذا القداس.

    حضر هذا اللقاء سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة