الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة مطران أبرشية أيخشتيت (ألمانيا) اللاتينية غريغور ماريا هانكي

 
 

    استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ مطران أبرشية أيخشتيت (ألمانيا) اللاتينية غريغور ماريا هانكي، والذي حلّ ضيفاً على غبطته يومي السبت والأحد في ١٦ و١٧ شباط ٢٠١٩، في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    وفي لقاءاتهما، بحث غبطة أبينا البطريرك مع سيادته الأوضاع العامّة على صعيد الكنيسة الجامعة، والتحدّيات التي تجابه الخدمة الراعوية في مختلف البلدان، وبخاصة في أوروبا حيث يزداد وجود أبناء كنيستنا السريانية بشكل كبير بسبب الأحوال في بلاد المنشأ في الشرق.

    كما تطرّقت الأحاديث إلى الأوضاع العامّة في الشرق، وبخاصة في لبنان، وفي سوريا والعراق، سيّما أحوال أبناء شعبنا الذين اقتُلِعوا من أرضهم واضطرّوا للنزوح والتهجير القسري.

    وإذ شكر سيادته لغبطة أبينا البطريرك كرم الضيافة والإستقبال الحارّ، استذكر غبطته بمحبّة وامتنان استضافة سيادته لغبطته مراراً في دار مطرانيته العامرة في أبرشية أيخشتيت بألمانيا، وكذلك اللقاء السنوي لكهنة كنيستنا في أوروبا الذي عُقد في حزيران الماضي بضيافة سيادته.

    رافق سيادتَه في زيارته هذه الأب بيتر فوكس، والأب ستيفان، وهما من كهنة أبرشيته. وكانوا قد قاموا في الأيّام السابقة بزيارة إلى سوريا، تفقّدوا خلالها عدد من كنائس دمشق وحمص وحلب، ومن بينها زيارة مطرانيتنا السريانية الكاثوليكية في حمص حيث استقبلهم سيادة المطران مار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك.

 

إضغط للطباعة