الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل غبطة أخيه الكردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت ٢ آذار ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، غبطةَ أخيه الكردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي السرياني، المتحف، بيروت.

   خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بغبطة البطريرك ساكو في بيته. وتحدّث صاحبا الغبطة عن العلاقات الأخوية المتينة والمحبّة المتبادلة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين السريانية الكاثوليكية والكلدانية، وأبرز النشاطات والأعمال التي يقوم بها البطريركان في هذه الفترة، وكذلك شؤون الكنيسة الجامعة والعلاقات بين مختلف الكنائس.

    كما استعرض صاحبا الغبطة الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة أحوال أبناء شعبنا في أرض الآباء والأجداد في العراق وسوريا، وفي لبنان، وتحدّيات تشتُّت أبناء شعبنا في بلاد الغرب على أثر الهجرة الناتجة عن المعاناة من جراء أعمال العنف والإرهاب والإبادة والإقتلاع من بلاد المنشأ في الشرق، وما يترتّب على ذلك من صعوبات وحاجات في خدمة المؤمنين المنتشرين في الغرب.

    رافق غبطةَ البطريرك ساكو، سيادةُ المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي، والأب نويل فرمان السكرتير البطريركي.

    هذا وحضر اللقاء صاحبا السيادة مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة