الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بصحبة الكردينال أنطونيو تاغلي رئيس كاريتاس الدولية والكردينال ماريو زيناري السفير البابوي في سوريا، دمشق

 
 

    مساء يوم الثلاثاء ٥ آذار ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى قداسة أخيه البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، بصحبة صاحبي النيافة الكردينال أنطونيو تاغلي رئيس أساقفة مانيلا في الفيليبين ورئيس كاريتاس الدولية، والكردينال ماريو زيناري السفير البابوي في سوريا، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي للسريان الأرثوذكس، في باب توما، دمشق، سوريا.

    رافقهم في هذه الزيارة المونسنيور توماس حبيب سكرتير السفارة البابوية في سوريا، والأب حبيب مراد أمين سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية. كما حضر اللقاء نيافة المطران مار تيموثاوس متّى الخوري النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس في دمشق، والخوري يوحنّا صاروخان، والشمّاس عماد سرياني.

    خلال اللقاء، رحّب قداسة البطريرك أفرام الثاني بضيوفه، وجرى الحديث عن العلاقات المسكونية الطيّبة التي تجمع الكنيسة الكاثوليكية بالكنيسة السريانية الأرثوذكسية، وبخاصة العلاقات الأخوية المتينة بين الكنيستين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية.

    كما تطرّقوا إلى الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيّما الأوضاع في سوريا، متناولين بشكل خاص أحوال المسيحيين، وكذلك عمل الكنائس والمنظّمات الكنسية في تقديم المساعدات الممكنة للمواطنين من مختلف المكوّنات.

 

إضغط للطباعة