الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب

 
 

    بعد ظهر يوم الأربعاء ٢٠ آذار ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، نيافةَ المطران مار أنتيموس جاك يعقوب النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم نيافة المطران جاك يعقوب الشكر الجزيل لغبطته لحضوره رتبة سيامته الأسقفية التي تمّت في التاسع من آذار الجاري بوضع يد صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بنيافته، مجدّداً التهنئة بسيامته الأسقفية، ومؤكّداً الإعتزاز بالعلاقة الأخوية التي تجمعه بقداسة البطريرك أفرام الثاني، والصلات الوثيقة بين الكنيستين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية، لما فيه خير السريان في كلّ مكان.

    ووجّه نيافته، بتكليف من قداسة البطريرك أفرام الثاني، الدعوةَ إلى غبطته لحضور قداس وحفل إطلاق فضائية "سوبورو تي في" العائدة لبطريركية السريان الأثوذكس، في الخامس والعشرين من شهر آذار الجاري.

    حضر اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش. ورافق نيافتَه الإعلامي جو لحّود مدير فضائية "سوبورو تي في".

  

إضغط للطباعة