الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور نيافة الكردينال جوزيبي بيتوري رئيس أساقفة فلورنسا في مقاطعة توسكانا، إيطاليا

 
 

    بعد ظهر يوم الخميس ٢٨ آذار ٢٠١٩، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، نيافةَ الكردينال جوزيبي بيتوري Giuseppe BETORI رئيس أساقفة أبرشية فلورنسا اللاتينية، وذلك في مقرّه في مدينة فلورنسا بمقاطعة توسكانا، إيطاليا.

    خلال اللقاء، جرى التطرّق إلى الأوضاع العامّة في الشرق، وبخاصة ما يعانيه المسيحيون من جراء أعمال العنف والإضطهاد والحروب والنزاعات، ولا سيّما الإقتلاع من أرض الآباء والأجداد واضطرارهم للهجرة القسرية إلى بلاد الغرب.

    وتناول صاحبا الغبطة والنيافة أحوال المهاجرين والصعوبات التي يجابهونها في البلاد التي هاجروا إليها، وأبرز تحدّيات الخدمة الروحية والراعوية في ظلّ تشتّتهم وعدم استقرارهم.

    كما بحث صاحبا الغبطة والنيافة شؤوناً كنسية مختلفة تتعلّق بالكنيسة الجامعة، مجدّدين الرجاء بالإتّكال على الله الذي يرعى المؤمنين به في كلّ مكان ويحفظهم من كلّ شرّ.

    وقدّم غبطة أبينا البطريرك إلى نيافته لوحة تتضمّن الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، عربون محبّة وشكر وتقدير.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وحضرها الأب ماريو بورتيللا رئيس ديوان أبرشية فلورنسا اللاتينية. 

 

إضغط للطباعة