الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور رئيس مقاطعة توسكانا، إيطاليا

 
 

    مساء يوم الخميس ٢٨ آذار ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى رئيس مجلس مقاطعة توسكانا Eugenio GIANI، بحضور نائب رئيس المجلس Paolo BAMBAGIONI، وذلك في مقرّ رئاسة مقاطعة توسكانا بمدينة فلورنسا، إيطاليا.

    تناول غبطته في هذا اللقاء الأوضاع العامّة في الشرق ومعاناة المسيحيين من الحروب والإضطهادات وأعمال العنف والإرهاب والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد والهجرة القسرية إلى الغرب.

    كما تحدّث غبطته عن أحوال المهاجرين من مسيحيي الشرق إلى بلاد الغرب، وبخاصة إلى أوروبا، مطالباً بضرورة دعم المجتمع الدولي والدول الغربية لقضية مسيحيي الشرق، حتّى يتمكّنوا من البقاء والصمود في أرض الآباء والأجداد، لمتابعة الشهادة لإله المحبّة والسلام.

    وقدّم رئيس مجلس مقاطعة توسكانا إلى غبطته درعاً تذكارياً يمثّل شعار المقاطعة، عربون محبّة وشكر وإكرام، معرباً عن تقديره البالغ لغبطته، وتفهّمه لما عرضه حول أوضاع مسيحيي الشرق، ومبدياً شعوره بالألم والأسف نتيجة التعب من الصمت وعدم رفع الصوت عالياً من قِبَل الدول الغربية حيال ما يجري لمسيحيي الشرق.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وحضرها الأب ماريو بورتيللا رئيس ديوان أبرشية فلورنسا اللاتينية. 

 

إضغط للطباعة