الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطةَ أخيه الكاثوليكوس كريكور بيدروس العشرين كبرويان بطريرك الأرمن الكاثوليك

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 30 نيسان 2019، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى غبطة أخيه الكاثوليكوس كريكور بيدروس العشرين كبرويان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، في مقرّه البطريركي في الأشرفية، بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني الأخوية لغبطة البطريرك كبرويان بمناسبة عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات، سائلاً الرب يسوع القائم أن يوقّفه ويبارك خدمته لكنيسته الشقيقة، وأن يمتّعه بالصحّة والعافية.

    كما قدّم غبطة أبينا البطريرك التعازي إلى غبطته، باسمه وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، برقاد المونسنيور جورج يغيايان، مصلّياً من أجل راحة نفسه، كي يمتّعه الله بميراث الملكوت السماوي صحبة الأبرار والصالحين والرعاة الأمناء الحكماء، ويعوّض على الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية بدعوات كهنوتية بحسب قلبه القدوس.

    شكر غبطةُ البطريرك كبرويان غبطةَ أبينا البطريرك على تهنئته بعيد القيامة وتعزيته بالمونسنيور يغيايان، متمنّياً له كلّ التوفيق والنجاح في أعماله وخدمته الكنسية.

    كما تناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها، وأبرز النشاطات والأعمال التي سيقوم بها كلٌّ منهما في الفترة القادمة، وشؤوناً تتعلّق بالكنيسة الجامعة.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

    كما حضر اللقاء من الكنيسة الأرمنية، صاحبا السيادة المطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي، والمطران جورج خزّوميان النائب البطريركي في تركيا سابقاً، وكهنة البطريركية.

 

إضغط للطباعة