الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل غبطة أخيه البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي

 
 

    في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأربعاء ١ أيّار ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، غبطةَ أخيه الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    قدّم البطريرك الراعي إلى غبطة أبينا البطريرك التهاني الأخوية بمناسبة عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات، سائلاً الله أن يبارك أعماله ويكلّل خدمته البطريركية بالنجاح والبركات والتوفيق الدائم، وأن يمتّعه بالصحّة والعافية، مقدّماً التهاني بالعيد إلى الكنيسة السريانية الكاثوليكية إكليروساً ومؤمنين.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك للبطريرك الراعي محبّته ومعايدته، مبادلاً إيّاه تهاني العيد وأطيب التمنّيات بخدمة مباركة مقرونة بالصحّة والعافية والتوفيق.

    وتناول البطريركان أبرز المستجدّات في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وتحدّيات الحضور المسيحي فيها، وتهجير مسيحيي الشرق إلى بلاد الغرب وما يواجهونه من صعوبات. كما تطرّقوا إلى أهمّ الأعمال والنشاطات التي يزمع كلٌّ منهما القيام بها في الفترة القادمة، وكذلك أموراً وشؤوناً كنسية عامّة.

    حضر اللقاء صاحب السيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

    كما رافق غبطةَ البطريرك الراعي في هذه الزيارة صاحبُ السيادة المطران حنّا علوان النائب البطريركي العام للموارنة، والأب شربل عبيد أمين السرّ، والمحامي الأستاذ وليد غيّاض مسؤول الإعلام والبروتوكول في البطريركية المارونية.

 

إضغط للطباعة