الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مطران أبرشية هاسِّلت - بلجيكا

 
 

    مساء يوم الأربعاء ٨ أيّار ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى سيادة المطرانPatrick Hoogmartens  مطران أبرشية هاسِّلت اللاتينية، وذلك في مقرّ  المطرانية بمدينة Hasselt هاسِّلت – بلجيكا.

    خلال اللقاء، تطرّق غبطة أبينا البطريرك إلى معاناة مسيحيي الشرق بسبب الأوضاع الراهنة في عدد من بلدان الشرق الأوسط حيث عدم الإستقرار بسبب الحروب والنزاعات وأعمال العنف والإرهاب، ممّا يدفع بالكثيرين من المسيحيين إلى الهجرة إلى الغرب بحثاً عن الطمأنينة والإستقرار والعيش بكرامة وحرّية، متناولاً بشكل خاص أوضاع أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية في سوريا والعراق، وما تقوم به البطريركية في لبنان من أعمال وجهود في سبيل خدمة النازحين من سوريا والعراق.

    وتحدّث غبطته عن تحدّيات الخدمة الراعوية في بلاد الإنتشار وبخاصة في أوروبا.

    كما استذكر غبطته اللقاء السابق مع سيادته، شاكراً إيّاه على محبّته وتفهّمه لأوضاع المسيحيين المشرقيين، وبخاصة أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية الوافدين حديثاً إلى بلجيكا، مثمّناً تخصيص سيادته كنيسة ضمن أبرشيته لخدمتهم واستعداده لقبول كاهن سرياني ليؤدّي الخدمة الراعوية والروحية لهم، كي يحافظوا على إيمانهم وتقاليدهم المشرقية.

    رحّب سيادة المطران Patrick Hokhmarten بغبطته، معبّراً عن فرحه بلقائه للمرّة الثانية، ومؤكّداً استعداده الدائم وجميع معاونيه في الأبرشية لتقديم كلّ دعم تسهيلاً لخدمة أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية المقيمين ضمن نطاق أبرشيته.

    وأهدى غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه هدية تذكارية هي لوحة تضمّنت الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، عربون محبّة وشكر وتقدير.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب توما حبّابة كاهن كنيستنا السريانية الكاثوليكية في بلجيكا، والشمّاس حبرائيل عطالله من هولندا. كما حضر اللقاء المونسنيورKarel D’HUYS  النائب العام في أبرشية هاسِّلت.

 

إضغط للطباعة