الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مطران أبرشية أنجيه - فرنسا

 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم السبت ١١ أيّار ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى سيادة المطران Emmanuel DELMAS مطران أبرشية أنجيه اللاتينية، وذلك في مقرّ المطرانية في مدينة أنجيه Angers– فرنسا.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقع انتشارها وأماكن تواجد أبنائها حول العالم.

    ثمّ تطرّق غبطته إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مسهباً في الحديث عن معاناة مسيحيي الشرق جراء ما يحدث من أعمال عنف وتطرُّف وإرهاب، وما نتج عنها من نزوح وتهجير قسري، ممّا يشكّل خطراً كبيراً على استمرار وجودهم في بلاد نشأتهم في الشرق، ويؤدّي إلى تشتّتهم، وما يرافق ذلك من تحدّيات في تأمين الخدمة الروحية لهم، وبخاصة في البلدان الأوروبية.

    من جهته، رحّب سيادته بغبطته الذي يلتقي به للمرّة الثانية، معرباً عن فرحه باستقباله، وتقديره للكنيسة السريانية الكاثوليكية، مستفسراً من غبطته عن أهمّ احتياجات أبناء الكنيسة السريانية من الوافدين الجدد إلى أوروبا، سيّما فيما يتعلّق بالخدمة الروحية والراعوية.

    وأهدى غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه هدية تذكارية هي لوحة تضمّنت الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، عربون محبّة وشكر وتقدير.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة