الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي المجلس واللجان العاملة في إرسالية مار بولس السريانية الكاثوليكية في مدينة فيستروس - السويد

 
 

    مساء يوم السبت ٢٥ أيّار ٢٠١٩، وقبل الإحتفال بالقداس الإلهي، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بأعضاء المجلس واللجان العاملة في إرسالية مار بولس السريانية الكاثوليكية في مدينة فيستروس – السويد.

    خلال اللقاء، استمع غبطته إلى تقرير مفصّل عن الإرسالية، تلاه السيّد وديع الصايغ، بإشراف كاهن الإرسالية الأب بول قس داود، تضمّن لمحة عن تأسيسها وأعضائها وأبرز نشاطاتها ولجانها، ومشاركة أعضائها في هذه النشاطات، وفي قمّتها القداس الإلهي والتعليم المسيحي للأولاد والشبيبة.

    وفي كلمة أبوية توجيهية، أثنى غبطة أبينا البطريرك على الإرسالية النابضة بالحياة من خلال الأعمال الجبّارة التي قام ولا يزال يؤدّيها كاهنها الأب بول قس داود ومجلسها والعاملون في لجانها منذ تأسيس الإرسالية قبل ثلاث سنوات حتّى تاريخه، موصياً الجميع بمتابعة عيش التزامهم المسيحي، محافظين على جوهرة الإيمان وتقاليد كنيستنا العريقة في الشرق.

    وفي ختام اللقاء، منح غبطته الجميع بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

    رافق غبطتَه أصحابُ السيادة: مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة