الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلبّي دعوة نيافة الكردينال أندرش أربوريليوس إلى حفل استقبال على شرف غبطته في المطرانية اللاتينية، استوكهولم - السويد

 
 

    ظهر يوم الإثنين ٢٧ أيّار ٢٠١٩، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دعوة نيافة الكردينال أندرش أربوريليوس أسقف الكنيسة اللاتينية في السويد، إلى حفل استقبال أقامه على شرف غبطته، وذلك في مقرّ المطرانية اللاتينية في استوكهولم - السويد.

    لبّى الدعوة أيضاً صاحب النيافة المطرانKleopas  ميتروبوليت السويد وسائر اسكندينافيا لكنيسة الروم الأرثوذكس العائدة لبطريركية القسطنطينية، وصاحب السيادة المطران سعد سيروب الزائر الرسولي للكلدان في أوروبا، والمونسنيور متياس النائب العام للأبرشية اللاتينية في السويد.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك أصحابُ السيادة: مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب بول قس داود كاهن الإرساليات السريانية في مدن سودرتاليا وفيستروس واسكلستونا، والأب اليان غانم، والشمّاس مازن نويل.

    شكر غبطة أبينا البطريرك لنيافة الكردينال دعوته وما يبديه مع معاونيه من مشاعر محبّة ودعم ومساندة لأبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية الوافدين إلى السويد.

    كما تحدّث غبطته عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وواقع انتشارها، وما يعانيه أبناؤها من جراء الأوضاع المأساوية وأعمال العنف والإرهاب في بلاد الشرق، وما نتج عنها من تهجير قسري إلى الغرب، سيّما إلى أوروبا.

    وشكر غبطتُه نيافتَه على ما يبديه من اهتمام بالوافدين الجدد إلى السويد من أبناء الكنيسة السريانية. وعرض مع نيافته بعض الشؤون التي تؤول إلى تحسين الخدمة الروحية والراعوية لأبنائنا في هذا البلد، كي يتابعوا التزامهم الكنسي بالأمانة لتقاليدهم المشرقية العريقة.

    رحّب نيافة الكردينال بغبطة أبينا البطريرك، معرباً عن سروره باستقباله في دار المطرانية اللاتينية في استوكهولم في زيارته الراعوية الثالثة لأبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في السويد، مثمّناً رعايته الكنسية في هذه الظروف العصيبة التي تعانيها بلاد الشرق، ومؤكّداً أنّ الكنيسة اللاتينية في السويد مستعدّة لتقديم كلّ مساعدة وخدمة لأبناء الكنيسة السريانية القادمين إلى السويد.

    كما قدّم نيافته التهنئة لغبطته وللكنيسة السريانية الكاثوليكية بمناسبة تقديس وتكريس كنيسة مار أسيا الحكيم في سودرتاليا بالسويد.

 

إضغط للطباعة