الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من أبرشية لودي في إيطاليا

 
 

    مساء يوم الخميس ٢٥ تمّوز ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من أبرشية لودي في إيطاليا، مؤلَّفاً من الأب ماريو بونفانتي Don Mario Bonfanti مع فريق من الشبّان والشابّات المتطوّعين لعمل المحبّة في الأبرشية، يرافقهم وفد من كاريتاس لبنان، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في دير سيّدة النجاة - الشرفة، درعون - حريصا.

    رحّب غبطته بالوفد وتحدّث أمامهم بإسهاب عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وانتشارها في مختلف البلدان شرقاً وغرباً، متطرّقاً إلى الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها.

    شكر الأب ماريو غبطتَه على استقباله ومحبّته الأبوية، ناقلاً تحيّة ومحبّة سيادة مطران أبرشيته إلى غبطته.

    والجدير ذكره أنّ غاية هذه الزيارة هي التعرّف على لبنان ومقرّاته الدينية وأماكنه السياحية، والتواصل مع الشباب المسيحي اللبناني، والإطلاع على حضارة الحوار المسكوني فيه. كما أنّ الشباب سيقضون بعض الأيّام بين عائلات لبنانية لتقوية التواصل المسيحي والإنساني. وقد تمّت هذه الزيارة في اليوم الأوّل من وصولهم إلى لبنان، وحملوا رسالة أخوية إلى غبطته من سيادة مطران أبرشية لودي ماوريزيو ملفستيتي، والذي تربطه صداقة قديمة مع غبطة أبينا البطريرك.

    حضر هذا اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش. 

 

إضغط للطباعة