الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي أعضاء مجلس رعية مار أفرام السرياني في لافال ومونتريال – كندا

 
 

    خلال زيارته إلى مونتريال – كندا، اجتمع غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بأعضاء مجلس رعية مار أفرام السرياني في لافال ومونتريال، كندا، وذلك في دار الأكسرخوسية السريانية الكاثوليكية في لافال – مونتريال، كندا.

    حضر هذا الاجتماع صاحب السيادة مار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب إيلي يشوع كاهن رعية مار أفرام السرياني في لافال ومونتريال، والأب باسكال قسّيس، والأب فادي عطالله كاهن رعية مار بولس في العاصمة الكندية أوتاوا.

    خلال الاجتماع، هنّأ غبطةُ أبينا البطريرك أعضاءَ المجلس بانتخابهم حديثاً، متمنّياً لهم النجاح والتوفيق في خدمتهم لما فيه خير الرعية.

    كما أثنى غبطته على التقدُّم الذي لمسه في الرعية، محمّلاً أعضاء المجلس سلامه وبركته وثناءه على خدمة جميع العاملين في اللجان والأخوية والشبيبة والكشّاف وحركة مار شربل في الرعية، وكلّ الجمعيات والمنظّمات التي تدعم رعية مار أفرام، مذكّراً إيّاهم بالصعوبات التي تعانيها الكنيسة في هذه الأيّام، ومؤكّداً عليهم ضرورة التكاتف والتعاون مع صاحب السيادة مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا وكاهن رعية مار أفرام الأب إيلي يشوع، مع ضرورة أن يبقوا أمناء للرب يسوع، وأبناءً وبناتٍ لأمّنا الإلهية مريم العذراء.

    وتحدّث السيّد كابي داود رئيس المجلس، باسم أعضاء المجلس، فرحّب بغبطته بالنيابة عن سيادة المطران أنطوان ناصيف الغائب عن الأبرشية بداعي السفر لارتباطات مسبقة وملحّة خارج كندا، وأعرب عن الفرح بلقاء غبطته الذي يعطي دائماً الأمل والرجاء لأبناء الكنيسة في كلّ مكان كي يتابعوا خدمتهم بروح المحبّة والتعاون والتفاني، منوّهاً بالأعمال الجبّارة الذي يقوم بها غبطته في الشرق والغرب لما فيه رفع شأن الكنيسة على الدوام.

    وأسهب السيد كابي داود في شرح أبرز الأعمال والنشاطات التي يشرف عليها المجلس، وكذلك أهمّ المشاريع المستقبلية في الرعية، وذلك ببركة راعي الأبرشية سيادة المطران أنطوان ناصيف، وبالتنسيق والتعاون مع سيادته ومع كاهن الرعية الأب إيلي يشوع. 

 

إضغط للطباعة