الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سعادة محافظ أربيل السيّد نوزاد هادي، للتهنئة بتولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق

 
 

    مساء يوم السبت 24 آب ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادةَ محافظ أربيل السيّد نوزاد هادي، وذلك في مقرّ مطرانية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، في عينكاوة.
    قدّم سعادته التهنئة لغبطته ولأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان بمناسبة تولية أسقفها الجديد، متمنّياً له خدمة مباركة ومثمرة لما فيه خير الكنيسة والمؤمنين والوطن.
    وخلال اللقاء، أثنى سعادته على المواقف الوطنية الرائدة لغبطة أبينا البطريرك في الدفاع عن قضية مسيحيي الشرق وحضورهم في أرض آبائهم وأجدادهم، مؤكّداً أهمّية الثبات في أرض الوطن، لأنّ المسيحيين هم مكوّن أصيل ومؤسِّس في العراق وفي الشرق.
    شكر غبطته لسعادته تهنئته ومحبّته، مؤكّداً تعلُّق أبناء الكنيسة بوطنهم والإخلاص له، وسعيهم الدؤوب لعيش رسالة إنجيل المحبّة والسلام بالرغم من التحدّيات والصعوبات، ومثنياً على رعاية واحتضان رئيس وحكومة إقليم كوردستان لجميع المواطنين من مختلف المكوّنات، وبخاصة للمسيحيين الذين يشعرون بالطمأنينة والاستقرار والحرّية الدينية في الإقليم.

    كما وجّه غبطته الشكر لسعادة محافظ أربيل على الخدمات التي توفّرها المحافظة لجميع المواطنين، ومن بينهم أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية، داعياً له ولمعاونيه بدوام النجاح والتوفيق.
حضر هذا اللقاء عدد من أصحاب السيادة مطارنة كنيستنا السريانية الكاثوليكية والكنائس الشقيقة الذين حضروا رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان مار نثنائيل نزار سمعان.

 

 

 

 

إضغط للطباعة