الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور سعادة محافظ طرطوس الأستاذ صفوان أبو سعدة

 
 

    في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الأحد ٢٢ أيلول ٢٠١٩، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، سعادةَ محافظ طرطوس الأستاذ صفوان أبو سعدة، وذلك في مقرّ المحافظة بمدينة طرطوس، سوريا.

    استقبل سعادتُه غبطةَ أبينا البطريرك بحفاوته البالغة كالمعتاد، معرباً عن سروره واعتزازه وامتنانه لزيارة غبطته الذي يحلّ ضيف شرف على محافظة طرطوس، حيث يلبّي غبطته دعوة سعادته لحضور مهرجان المغتربين الأول الذي تقيمه محافظة طرطوس.

    شكر غبطتُه سعادتَه على دعوته واستقباله، مبدياً خالص المحبّة والمودّة لمحافظة طرطوس بكلّ أبنائها وبناتها بمختلف أطيافهم، ومتمنّياً أن تتابع محافظة طرطوس، برعاية سعادته وجميع معاونيه المخلصين، سعيَها إلى إظهار أصالة الحضارة السورية وعراقتها عبر المتوسّط.

    وفيما حثّ غبطته جميع الشباب السوري كي يظلّوا متجذّرين في أرضهم وأرض آبائهم وأجدادهم في سوريا، سأل الربَّ القديرَ أن تسود في سوريا المحبّة والمودّة، وينعم جميع مكوّناتها بالتطوّر والإزدهار.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، ومن أبرشية حمص: الأب جورج الخوري، والشمّاس حميد مسّوح.

 

إضغط للطباعة