الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل الأرشمندريت توماس كريمر

 
 

    مساء يوم الإثنين ٢٣ أيلول ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، الأرشمندريت Thomas KREMER بروفسور لاهوت الشرق المسيحي في جامعة أيخشتيت الكاثوليكية في ألمانيا، يرافقه الراهب اللبناني الماروني الأب فرنسيس سكّر، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في دير سيّدة النجاة - الشرفة، درعون - حريصا، لبنان.

بدايةً، شارك الجميع في صلاة الرمش (المساء) التي ترأسها غبطته في كنيسة الدير.

    وخلال اللقاء، رحّب غبطته بضيفه معرباً عن سروره باستقبالهما، وتحدّث عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وانتشارها في الشرق وبلاد الاغتراب، متوقّفاً عند العلاقات المسكونية التي تجمعها بالكنائس الشقيقة شرقاً وغرباً.

    وانتقل غبطته بعدئذٍ إلى الحديث بإسهاب عن تاريخ دير الشرفة منذ تأسيسه حتّى يومنا هذا، وقام بجولة مع ضيفيه في أرجاء الدير.

    كما تطرّق غبطته خلال حديثه إلى معاناة المسيحيين في الشرق وما يكابدونه من الاضطهادات والتحدّيات جراء أعمال العنف والإبادة والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد.

    شكر الأرشمندريت كريمر غبطتَه على استقباله، معبّراً عن فرحه واعتزازه بهذه الزيارة، وطالباً بركة غبطته لرحلة الحجّ التي يزمع أن ينظّمها إلى لبنان لوفد من طلابه في صيف العام القادم إن شاء الله

 

إضغط للطباعة