الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير سيّدة البشارة للآباء الدومينيكان في باريس - فرنسا

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء ٨ تشرين الأول ٢٠١٩، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دير سيّدة البشارة للآباء الدومينيكان في العاصمة الفرنسية باريس.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار متياس شارل مراد مطران الدائرة البطريركية، والخوراسقف إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والمونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه من الرئيس الإقليمي لإقليم فرنسا في الرهبنة الدومينيكية الأب Nicolas Tixier، ومن رئيس الدير الأب Eric de Clermont Tonnairre، والرهبان الدومينيكان من آباء وإخوة، ومن بينهم الرهبان الدومينيكان من أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية: الأب أمير القس بطرس وهو نائب رئيس الدير، والأب اسطفان هندو، والأب ماجد مقدسي.

    رحّب الرئيس الإقليمي بغبطته متمنّياً له زيارة ناجحة إلى باريس، معبّراً عن فرحه وسروره باستقبال غبطته، ومثنياً على مواقفه وأعماله الداعمة للحضور المسيحي في الشرق.

    شكر غبطة أبينا البطريرك الرئيس الإقليمي على كلماته الترحيبية، معرباً عن امتنانه للآباء الدومينيكان على ما يقدّمونه من خدمات روحية وعلى قدوتهم في التكرّس والالتزام الكنسي، ومتمنّياً لرهبنتهم دوام النجاح والازدهار.

    وبعد اللقاء مع الآباء والرهبان، أدّى غبطته صلاة الشكر في الكنيسة، ثمّ منح البركة لجمهور الدير. 

 

إضغط للطباعة