الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل معالي وزير النقل والإتصالات في حكومة إقليم كوردستان العراق السيّد أنو جوهر عبد المسيح

 
 

    قبل ظهر يوم الأربعاء ١٦ تشرين الأول ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، معالي وزير النقل والإتصالات في حكومة إقليم كوردستان العراق السيّد أنو جوهر عبد المسيح، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي بدير سيّدة النجاة - الشرفة، درعون - حريصا.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بمعاليه وشكره لكلّ الجهود التي يقوم بها لخدمة أبناء شعبنا المسيحي في إقليم كوردستان - العراق، معرباً عن اعتزازه به وبأمثاله من أبناء الكنيسة الذين يشكّل إيمانهم سنداً عميقاً لأبناء شعبهم، ويبذلون قصارى جهدهم لخدمة الكنيسة والوطن.

    وجدّد غبطته التأكيد على أهمّية الحضور المسيحي في الشرق، وبخاصة في العراق، إذ المسيحيون هم مكوِّن أصيل ومؤسّس في تاريخ العراق، ومن أبسط حقوقهم أن ينعموا بالمساواة والحرّية والكرامة الإنسانية في أرض آبائهم وأجدادهم، مثنياً على ما توفّره حكومة إقليم كوردستان لأبناء شعبنا المسيحي وسائر المكوّنات الأخرى من رعاية.

    وأعرب معاليه عن جزيل شكره لغبطة أبينا البطريرك على استقباله، معبّراً عن اعتزازه بالأعمال الجليلة التي يقوم بها غبطته في رعاية أبناء الكنيسة في الشرق والعالم، ولا سيّما من أجل تعزيز الحضور المسيحي في الأرض الأمّ. وأكّد محبّته وإخلاصه لإيمانه بالرب يسوع وتعلّقه وافتخاره بالكنيسة، منوّهاً إلى أنّ مسؤوليته في حكومة إقليم كوردستان هي بمثابة وزنة يسعى دائماً إلى تثميرها بغية خدمة المواطنين عامّةً وأبناء شعبنا المسيحي خاصّةً، ومشيراً إلى ما تقوم به الحكومة في الإقليم في هذا الإطار.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور مارون كيوان، القاضي في المحكمة الروحية التابعة لكنيستنا، والأباتي حنّا ياكو رئيس دير الشرفة، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام أمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة