الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي سيادة السفير البابوي في عمّان - الأردن

 
 

    ظهر يوم السبت ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٩، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران ألبيرتو أورتيغا السفير البابوي في الأردن والعراق، وذلك في مقرّ السفارة البابوية في عمّان - الأردن.

    رافق غبطتَه المونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن وكاهن رعية القدس، والأب فراس دردر كاهن الرعية السريانية الكاثوليكية في الأردن، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية. وحضر اللقاء المونسنيور ماورو لالي القائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية في عمّان.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وخاصّةً الأحوال في لبنان والعراق وسوريا، والحضور المسيحي فيها، لا سيّما في ظلّ التحدّيات والأزمات التي تمرّ فيها هذه البلاد.

    وقدّم غبطته جزيل الشكر، باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية أساقفةً وكهنةً ومؤمنين، إلى سيادته على الخدمة المتفانية والمتميّزة التي أدّاها كسفير بابوي في الأردن والعراق، وخاصّة على محبّته وتضامنه مع أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية في خضّم الظروف الصعبة التي يعيشونها، متمنّياً لسيادته النجاح والتوفيق في خدمته الجديدة كسفير بابوي في تشيلي بأميركا الجنوبية.

    وتطرّقت الأحاديث إلى أمور كنسية عامّة على ساحة الكنيسة الجامعة.

    وكعربون محبّة وشكر وتقدير، أهدى غبطته إلى سيادته لوحة تذكارية هي عبارة عن الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية.

    كما أهدى سيادتُه غبطةَ أبينا البطريرك ميدالية البابا بنديكتوس السادس عشر عربون محبّة وتذكاراً لهذه الزيارة.

    وفي ختام الزيارة، وُدِّع غبطتُه من سيادته كما استُقبِل بالحفاوة والإكرام.

    والجدير ذكره أنّ مجسّماً رمزياً كبيراً لكنيسة الطاهرة الكبرى في قره قوش (بغديده) بالعراق وُضِع في المدخل الرئيسي للسفارة البابوية في عمّان.

 

إضغط للطباعة