الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دار المطرانية اللاتينية في عمّان - الأردن

 
 

    ظهر يوم الأحد ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٩، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دار المطرانية اللاتينية في منطقة الصويفية - عمّان، الأردن.

    استُقبِل غبطتُه من صاحب السيادة المطرن وليم شوملي النائب الرسولي للاتين في الأردن، وعدد من الآباء الكهنة.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة المونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن وكاهن رعية القدس، والأب فراس دردر كاهن الرعية السريانية الكاثوليكية في الأردن، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة ما تمرّ به بلدان عديدة منها من آلام ومعانيات، وما تقوم به الكنائس لدعم الحضور المسيحي في الشرق والتخفيف من معاناة أبنائها في ظلّ هذه الظروف العصيبة.

    وشكر غبطتُه سيادةَ المطران وليم شوملي على استقباله وعلى ما يقدّمه من تسهيلات للخدمة الراعوية لرعيتنا السريانية الكاثوليكية في الأردن، وقدّم له لوحة تذكارية هي عبارة عن الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، عربون محبّة وشكر وتقدير.

    أمّا سيادة المطران شوملي، فرحّب بغبطته في بيته، معرباً عن خالص محبّته وتقديره له ولمواقفه الراعوية والأبوية الرائدة في دعم الوجود المسيحي في الشرق والدفاع عن المسيحيين ونصرة قضاياهم أمام مختلف المحافل، محلّياً وإقليمياً ودولياً، متمنّياً لغبطته دوام الصحّة والعافية والتوفيق.

 

إضغط للطباعة