الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى مطار القاهرة الدولي - مصر

 
 

    ظهر يوم الإثنين ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٩، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مطار القاهرة الدولي في جمهورية مصر العربية، قادماً من عمّان - الأردن حيث أنهى زيارته الراعوية إلى الرعية السريانية الكاثوليكية هناك. وفي القاهرة يشارك غبطته في اجتماعات المؤتمر السابع والعشرين لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، والذي سيُعقَد بضيافة صاحب الغبطة ابراهيم اسحق سدراك بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك. كما سيقوم غبطته بزيارة راعوية أبوية إلى أبرشية القاهرة السريانية الكاثوليكية.

    وفي قاعة الشرف بمطار القاهرة الدولي، كان باستقبال غبطته، بتكليف من غبطة البطريرك ابراهيم اسحق سدراك، وفدٌ من أصحاب السيادة المطارنة من كنيسة الأقباط الكاثوليك، وهم: الأنبا توماس مطران الجيزة، والأنبا باسيليوس مطران سوهاج، والأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الأبرشية البطريركية بالقاهرة.

    كما حضر لاستقبال غبطة أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان للسريان الكاثوليك، يرافقه الأب مانوللو تورّيبلانكا، والأستاذ صبري عبدالجليل مدير مدرسة القديس ميخائيل في الظاهر بالقاهرة.

    وكذلك كان في استقبال غبطته سعادةُ المقدَّم أحمد الدليل، باسم الأمن الوطني المصري.

    يرافق غبطةَ أبينا البطريرك الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف، انتقل غبطته إلى مقرّ انعقاد مؤتمر مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك في الكلّية الإكليريكية للأقباط الكاثوليك، المعادي - القاهرة.

 

إضغط للطباعة