الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في افتتاح المؤتمر السابع والعشرين لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك في المعادي - القاهرة، مصر

 
 

    في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الإثنين ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٩، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في افتتاح المؤتمر السابع والعشرين لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، بعنوان "الإعلام في خدمة الإنجيل"، والذي يُعقَد بضيافة بطريركية الأقباط الكاثوليك، في الكلّية الإكليريكية بالمعادي - القاهرة، مصر.

    شارك أيضاً في الافتتاح أصحاب الغبطة بطاركة الشرق الكاثوليك: ابراهيم اسحق سدراك بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، كريكور بيدروس العشرون كبرويان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك. واعتذر عن الحضور مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان، والذي أوفد الأب بولس ساتي ممثّلاً عنه، كذلك يشارك المونسنيور يوحنّا كلداني ممثّلاً رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتزابللا المدبّر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس، والأب خليل علوان أمين عام مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك.

    ومن كنيستنا السريانية الكاثوليكية، يشارك مرافقاً غبطتَه الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    كما يشارك في الصلاة والجلسة الافتتاحية للمؤتمر أصحابُ السيادة المطارنة أعضاء مجلس المطارنة الكاثوليك في مصر، والمونسنيور جان توماس القائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية في مصر، وممثّلون عن مختلف الكنائس في مصر.

    ترأس الآباء البطاركة الصلاة الافتتاحية في كنيسة الإكليريكية، حيث ألقى البطريرك ابراهيم اسحق سدراك كلمة رحّب فيها بالبطاركة، وعرّف خلالها بمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، وبأبرز المواضيع المدرجة على جدول أعمال مؤتمره لهذا العام، طالباً بركة الرب ورعايته لأعمال المؤتمر.

    وبعد أخذ الصورة التذكارية، بدأت أعمال المؤتمر بالجلسة الافتتاحية الأولى. هذا وتستمرّ أعمال المؤتمر حتّى اختتامه حتّى مساء يوم الجمعة ٢٩ تشرين الثاني، حيث يصدر عنه بياناً ختامياً.

 

إضغط للطباعة