الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك وغبطة البطريرك يوسف العبسي يزوران كنائس مصر القديمة والمتحف القبطي – القاهرة

 
 

    قبل ظهر يوم الجمعة ٢٩ تشرين الثاني ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وصاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، بزيارة إلى كنائس مصر القديمة والمتحف القبطي في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال المؤتمر السابع والعشرين لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك الذي يُعقَد في القاهرة بضيافة بطريركية الأقباط الكاثوليك.

    زار صاحبا الغبطة دير وكنيسة مار جرجس، كنيسة القديسة بربارة، كنيسة السيّدة العذراء، كنيسة المغارة والقديسين الشهيدين سركيس وباخوس، والكنيسة المعلَّقة، ثمّ المتخف القبطي. والتقوا بعدد من المؤمنين، ومن بينهم وفد من الرهبان الفرنسيسكان مع جمع من المؤمنين القادمين من مدينة ستراسبورغ – فرنسا.

    وفي هذه الزيارات، رفع صاحبا الغبطة الصلوات والتضرّعات إلى الرب يسوع كي ينشر أمنه وسلامه في منطقة الشرق الأوسط، ويمنّ على شعوبها، وبخاصّة على أبناء وبنات كنائسنا، بالطمأنينة والاستقرار، وعلى بلداننا المشرقية التي تعاني الأزمات والحروب والنزاعات وأعمال العنف والتدمير والخطف والإرهاب والقتل، بأزمنة سلام وبركة وخير وعافية.

    رافق صاحبي الغبطة في هذه الزيارات الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب نادر حدّاد أمين سرّ بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك.

 

إضغط للطباعة