الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشكر بطريرك الأقباط الكاثوليك ابراهيم اسحق سدراك على استضافته مؤتمر مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، القاهرة

 
 

    صباح يوم السبت ٣٠ تشرين الثاني ٢٠١٩، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وإخوته أصحاب الغبطة بطاركة الشرق الكاثوليك، دارَ القديس اسطفانوس بالمعادي في القاهرة، والتابع لبطريركية الأقباط الكاثوليك، حيث عقد البطاركة مؤتمرهم السابع والعشرين.

    وقبل مغادرته، وجّه غبطة أبينا البطريرك جزيل الشكر إلى غبطة أخيه ابراهيم اسحق سدراك بطريرك الإسكندرية على استضافته للمؤتمر وعلى كلّ تعب محبّة بذله غبطته وجميع معاونيه في النتظيم والإعداد لهذا المؤتمر، ممّا ساهم في نجاحه ببركة الرب.

    وأهدى غبطة أبينا البطريرك إلى البطريرك سدراك لوحة تذكارية تتضمّن الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، عربون محبّة أخوية وشكر وتقدير. كما أهدى البطريرك سدراك إلى غبطة أبينا البطريرك لوحة تذكارية تحتوي صورة العائلة المقدسة في مصر على ورقة بردى.

    وبدوره ودّع البطريرك سدراك غبطةَ أبينا البطريرك شاكراً إيّاه على حضوره المميّز في المؤتمر، متمنّياً له زيارة راعوية ناحجة إلى أبرشية القاهرة وعودة سالمة إلى مقرّ كرسيه البطريركي في بيروت.

    ثمّ ودّع أصحاب الغبطة بعضهم وغادروا على أمل اللقاء القريب بإذن الله.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة