الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مدرسة القديس ميخائيل للسريان الكاثوليك في الظاهر - القاهرة، مصر

 
 

    قبل ظهر يوم السبت ٣٠ تشرين الثاني ٢٠١٩، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أبوية تفقّدية إلى مدرسة القديس ميخائيل للسريان الكاثوليك في الظاهر - القاهرة، مصر.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    فور وصول غبطته إلى الملعب الخارجي للمدرسة، استُقبِل من الأستاذ صبري عبدالجليل مدير المدرسة، وأفراد من الهئتين الإدارية والتعليمية، ومجموعة من الطلاب من مختلف المراحل اصطفّوا مرحّبين بغبطته بالهتافات والأناشيد، وهم يحملون الأعلام ويصفّقون بحرارة معبّرين عن فرحهم بهذه الزيارة.

    بارك غبطتُه الإدارةَ والأساتذةَ والطلاب، واطّلع من مدير المدرسة على نشاطها ورسالتها التربوية. والجدير ذكره أنّ المدرسة تضمّ ٩٧٠ طالباً وطالبةً، ونسبة النجاح في الإمتحانات الرسمية تتعدّى ال٩٩٪؜، وهذا ناتج عن التضحيات الكبيرة والجهود المبذولة من الإدارة والأساتذة والتعاون مع أهالي الطلاب، فضلاً عن الجوّ التعليمي المناسب للعطاء والإنتاج.

    أثنى غبطته على هذا النجاح الباهر، معرباً عن سروره ورضاه الأبوي بهذه النتائج المشرّفة.

    ثمّ جال غبطته على صفوف عدّة في مختلف المراحل، مطّلعاً عن كثب على التدريس وتجاوب الطلاب، ومثنياً على أسلوب التدريس النموذجي العصري والحديث المعتمَد في المدرسة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

    وبعد جولة مفعمة بالفرح والإعجاب، غادر غبطته المدرسة مودَّعاً من الإدارة والأساتذة والطلاب بمثل ما استُقبِل من الحفاوة والإكرام.


 

إضغط للطباعة