الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين 2 كانون الأول 2019، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادةَ السفير الهنغاري في لبنان جيزا ميهاليي، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بسعادته، معرباً عن سروره باستقباله، واعتزازه بدولة هنغاريا التي هي بحق سند ودعم فريد للمسيحيين في الشرق الأوسط، والتي بذلت ولا تزال تبذل الجهود للحفاظ على الوجود المسيحي في أرض الآباء والأجداد في الشرق، وبخاصة في العراق وسوريا.

    وحمّل غبطته لسعادته تحيّة السلام والمحبّة لدولة رئيس وزراء هنغاريا الأستاذ فيكتور أوربان ولجميع معاونيه الذين لا يوفّرون فرصة للمجاهرة بإيمانهم المسيحي وبالتزامهم نصرة قضايا مسيحيي الشرق وجميع المسيحيين المضطهَدين حول العالم.

    شكر سعادته لغبطته استقباله، مثمّناً مواقفه الرائدة في الدفاع عن المسيحيين، ولا سيّما ما تقوم به البطريركية من أجل تعزيز تجذُّر المسيحيين في أرضهم، متمنّياً له التوفيق في رعايته للكنيسة في هذه الظروف الصعبة والمصيرية من حياة المؤمنين في الشرق عامةً وفي الكنيسة السريانية خاصةً.

    وقدّم سعادته إلى غبطته رسالة رسمية وجّهها إليه دولة رئيس مجلس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، فيها يهنّئ دولتُه غبطةَ ابينا البطريرك بمناسبة عيد ميلاده الخامس والسبعين، متمنّياً له خدمة بطريركية مباركة في خضمّ الظروف الصعبة، شاكراً إيّاه على مشاركته في اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هنغاريا، مجدّداً التزامه والتزام بلده الدفاع عن قضايا مسيحيي الشرق، وراجياً متابعة التعاون مع غبطته في هذا الإطار في مستقبل الأيّام (تجدون نص الترجمة العربية لهذه الرسالة في خبر آخر على صفحة موقع البطريركية الرسمي هذا).

    حضر هذا اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة