الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
نص الترجمة العربية لرسالة رئيس وزراء هنغاريا الأستاذ فيكتور أوربان إلى غبطة ابينا البطريرك

 
 

    يطيب لنا أن ننشر فيما يلي نص الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها باللغة الهنغارية دولة رئيس مجلس وزراء هنغاريا الأستاذ فيكتور أوربان إلى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي:

 

    غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية

    غبطة البطريرك،

    إسمح لي أن أهنّئك عبر هذه الرسالة بمناسبة عيد مولدك الخامس والسبعين وأن أعبّر عن تمنّياتي القلبية الطيّبة. إني أؤمن بأنّ هناك أناس يتسلّمون مهمّةً من الله تعطي رسالةً حقيقيةً لحياتهم. وعلى هذا الأساس فإني واثقٌ بأنّ غبطتك أصبحتَ قائداً للكنيسة السريانية الكاثوليكية في هذا الزمن الأكثر تأزّماً ولك الفضل الأبدي في مجال عملك من أجل مساعدة المسيحيين المحتاجين.

    يسرّني أنه قبل أيّامٍ قليلةٍ، وخلال المناسبة التي جمعتنا بالسيّد الرئيس بوتين، تسنّت لي فرصة لقائكم شخصياً من جديد. ورغم أنّ لقاءاتنا المتتالية تثبت أنّ تعاوننا من أجل حماية الجماعات المسيحية المضطهَدة يسير على الطريق الجيّد إنّما هي أيضاً توضّح لنا مرّةً بعد مرّةٍ أنّ الطريق أمامنا ما زال طويلاً جداً ومليئاً بالصعوبات.

    وإني أؤكّد لغبطتك أنّ حكومة المجر مستمرّة في التزامها بحماية المسيحيين في الشرق الأوسط ومساعدتهم ضمن روحية التضامن المسيحي كما أؤمن بأنّه بإمكاني الإعتماد في المستقبل أيضاً على تعاون غبطتك الذي يشرّفني.

    أرجو من الله أن يبقيكم بصحّة جيّدة وأن يرافق دربكم في السنوات المقبلة.

    بودابست، 15/11/2019

 

    مع احترامي،

    فيكتور أوربان

    رئيس وزراء المجر

 

إضغط للطباعة