الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل قنصل إيطاليا الفخري في لبنان المهندس أحمد سقلاوي

 
 

    ظهر يوم الأربعاء 4 كانون الأول 2019، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادةَ المهندس أحمد سقلاوي قنصل إيطاليا الفخري في لبنان، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطته بسعادته، وتحدّث عن الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط التي تعاني بلدان عدّة منها من أزمات وحروب ونزاعات، ولا سيّما لبنان وسوريا والعراق، ومدى انعكاساتها وتأثيراتها السلبية على الحضور المسيحي في الشرق، مستعرضاً ما تقوم به البطريركية من أعمال للمحافظة على هذا الحضور، وكذلك لتأمين الخدمة الروحية والرعوية والمساعدة الممكنة لأبنائنا النازحين والمهجَّرين.

    من جهته، شكر سعادتُه غبطةَ أبينا البطريرك على استقباله، معرباً عن تقديره لجهود غبطته في خدمة أبناء الكنيسة في كلّ مكان، مثمّناً المواقف الرائدة لغبطته في سبيل الدفاع عن الحقّ وعن القضايا العادلة في الشرق والعالم، واضعاً علاقاته وإمكانياته لتقديم كلّ مساعدة ممكنة في هذا الإطار.

    حضر اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة