الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي الهيئات الجديدة للمحاكم الكنسية التابعة لبطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية في لبنان

 
 

    ظهر يوم الخميس 5 كانون الأول 2019، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الهيئات الجديدة للمحاكم الكنسية التابعة لبطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية في لبنان، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    شارك في هذا اللقاء صاحب السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب جليل هدايا النائب القضائي في أبرشية بيروت البطريركية، ورؤساء وأعضاء هيئات المحاكم الكنسية بمختلف درجاتها، والتابعة لبطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية في لبنان.

    خلال اللقاء، وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة شكر فيها أعضاء هيئات المحاكم الكنسية على قبولهم هذه المهمّة بروح كنسية تتّصف بالخدمة وأداء الواجب بحسب المسؤولية التي تلقيها الكنيسة على عاتقهم، أي واجب تحقيق العدالة للمتقاضين، بحسب تعاليم الكتاب المقدس ومقتضيات القوانين الكنسية المرعية، وبخاصّة مجموعة قوانين الكنائس الشرقية والشرع الخاص لكنيستنا السريانية.

    وأكّد غبطته على أعضاء هيئات المحاكم الكنسية ضرورة العمل كرسالة، لما فيه الخير العام وخير المؤمنين وخلاص نفوسهم، محكّمين اليقين الأدبي وضميرهم أمام الله والكنيسة التي أولتهم هذه الخدمة السامية، بشقّيها القانوني والراعوي، متفهّمين قضايا الناس وما يعانونه، بروح إنسانية، وبالشعور مع المحتاج ومحاولة التخفيف من عبء الرسوم قدر الإمكان، مستلهماً أنوار الروح القدس عليهم كي تأتي خدمتهم بحسب قلب الرب وضمن دائرة رضاه.

    وقد تكلّم الأب جليل هدايا، والمونسنيور مارون كيوان، رئيس المحكمة الإبتدائية، اللذان ركّزا على أهمّية تطبيق العدالة والإنصاف، شاكرين غبطته على ثقته، ومتعهّدين، باسم جميع أعضاء هيئات المحاكم الكنسية، بالعمل بحسب التوجيهات الأبوية لغبطته.

 

 

إضغط للطباعة