الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي الآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية الموصل وتوابعها

 

    ظهر يوم السبت 7 كانون الأول 2019، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الآباءَ الخوارنةَ والكهنةَ في أبرشية الموصل وتوابعها، وذلك في دار الآباء الكهنة في خورنة قره قوش (بغديده) – سهل نينوى، العراق.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    بارك غبطةُ أبينا البطريرك الآباءَ الخوارنةَ والكهنةَ، واطّلع على أبرز نشاطات خدمتهم الروحية والراعوية والتحضيرات لاحتفالات الأعياد المجيدة، ومنحهم بركته الرسولية عربون محبّتهم الأبوية.

    كما قدّم غبطته التهاني الأبوية إلى الآباء الخوارنة والكهنة، ومن خلالهم إلى الرعايا التي يخدمونها، بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع وحلول العام الجديد 2020، سائلاً الله أن يكون عام سلام وخير وبركة.

    وبعد تبادل أحاديث المحبّة في جوّ من الفرح الروحي بلقاء الأبناء بأبيهم الروحي، غادر غبطته مودَّعاً من الآباء الكهنة بالمحبّة والإكرام.

 

إضغط للطباعة