الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق

 
 

    مساء يوم الإثنين 9 كانون الأول 2019، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كابيلا دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، في قره قوش (بغديده)، العراق.

    شارك في القداس صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيورErvin LENGYEL القائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية في العراق،والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله سكرتير مطرانية الموصل، والأخوات الراهبات الأفراميات: الأخت مريم ياكو، والأخت وفاء ششّا.

    خلال القداس، رفع غبطة أبينا البطريرك الصلاة بشفاعة القديسين الشهيدين مار بهنام وأخته سارة ورفاقهما الأربعين شهيداً عشية عيدهم في العاشر من كانون الأول، كي يحمي الرب يسوع أبناء شعبنا المسيحي الثابت في أرض الآباء والأجداد وكلّ أبنائنا المنتشرين في سائر أنحاء العالم شرقاً وغرباً، من كلّ شرّ ومكروه، حتّى ينعموا بالسلام والأمان والطمأنينة والاستقرار، وكذلك العالم برمّته.

    كما ترحّم غبطته على روح المثلّث الرحمات المطران مار قوريلّوس عمانوئيل بنّي رئيس أساقفة أبرشية الموصل وتوابعها، الراقد في الموصل في مثل هذا اليوم في التاسع من كانون الأول عام 1999، سائلاً الله أن يسكنه في ملكوته السماوي مع الأبرار والرعاة الصالحين والوكلاء الأمناء.

    وصلّى غبطته من أجل أن يبارك الرب خدمة الأخوات الراهبات الأفراميات وجميع الذين يعملون في كرمه بأمانة وتفانٍ، لما فيه خير الكنيسة وخلاص نفوس المؤمنين.

 

إضغط للطباعة